يزرع وزرع الأطراف الصناعية

يزرع وزرع الأطراف الصناعية

ما هي وسائل الراحة التي توفرها الغرسات للمرضى في علاج فقدان الأسنان اليوم؟

“إن أكبر ميزة في علاج الزرع هي إزالة انعدام الأسنان دون أي تدخل في الأسنان الموجودة. كان العلاج البديل لنقص الأسنان الواحدة عبارة عن جسر. مرة أخرى ، في الأشخاص الذين يعانون من فقدان أسنان أكثر ، تكون علاجات الزرع مفيدة كبديل للأطراف الاصطناعية القابلة للإزالة في الأسنان ذات النهاية الحرة. حتى في حالات عدم وجود أسنان ، لا يضطر المرضى إلى استخدام الحنك الكامل بفضل الزرع “.

مزايا الزراعة

– كيف يعبر عن ذلك المرضى الراضين عن عملية الزرع بدلاً من الأطراف الاصطناعية القابلة للإزالة؟

“كانت أكبر مشكلة للمريض الذي يستخدم الطرف الاصطناعي المتحرك هي الزحام في فمه. لكن هدفنا الأول من علاج الزرع هو صنع أطقم اصطناعية ثابتة. إذا كانت هناك حالات يكون فيها العظم غير كافٍ ، يتم عمل طرف اصطناعي ثابت عن طريق تكوين العظام مرة أخرى بتقنيات متقدمة. في الحالات المعاكسة ، يتم عمل أطراف صناعية مثبتة ببراغي على الغرسة عن طريق تقليل عدد الغرسات بشكل أكبر. في الحالات التي يكون فيها اليأس شديد ، يتم عمل طرف صناعي قابل للإزالة على الزرع. ولكن نظرًا لأنها مدعومة بواسطة الغرسة ، فهي أطراف اصطناعية توفر راحة عالية للمريض. يقوم المريض بوظيفة المضغ بشكل كامل. من الناحية الجمالية ، ستحصل في النهاية على ابتسامة جميلة “.

ما هي مدة الانتظار؟

ما هي فترة انتظار المريض حسب عدد الأسنان المفقودة وحالة عظم الفك؟ “الزرع هو علاج من مرحلتين. يستغرق زرع الزرع في العظم جراحيًا حوالي 4 أشهر. إذا كانت عملية العظام متضمنة ، تبدأ مرحلة البنية الفوقية بعد الانتظار لمدة 6 أشهر. إذا كانت عظام المريض مناسبة ، يتم أخذ القياسات فور وضع الزرع ، ويتم استكمال الأسنان وتثبيتها في الفم خلال ذلك الأسبوع ، ويتم طرد المريض. الآن ، بعد وضع الغرسة في العظام بالطرق الرقمية ، يتم أخذ القياس باستخدام ماسح ضوئي رقمي ويتم الإنتاج في نفس اليوم. إذا كان كل شيء كما هو مرغوب فيه ، يأتي المريض ويحصل على الزرع ويتم لصق السن وإرساله “.

المواد المستخدمة في الأسقف

– ما هي خصائص المواد المستخدمة في الأطراف الاصطناعية المدعمة بالزرع؟

“المواد التي يمكن استخدامها في عمليات الزرع في الأطراف الصناعية الثابتة هي أنظمة خزفية مدعمة بالمعدن. الزركونيوم ، وهو نسخة مختلفة من هذا ، هو أيضًا أنظمة مغطاة بالبورسلين. لم يكن السيراميك الكامل الذي لا يحتوي على أي زركونيوم أو معدن مفضلًا في الماضي ، ولكن الآن يمكن استخدامه في عمليات الزرع مع تقدم التكنولوجيا. في حالة صنع أطقم الأسنان القابلة للإزالة ، يتم استخدام الأكريليك الكلاسيكي. مع هذه الأوهام الخزفية يمكن أن تصنع على أسنانهم الأمامية. باستخدام تقنيات All On Four ، يمكن تقديم الأطراف الاصطناعية الثابتة بنظام الأكريليك أو الخزف “.

“الصيانة تحدد عمر الغرسة وطرفها”

– أي من المواد المستخدمة تدوم لفترة أطول؟

تحدد الرعاية كلاً من عمر الزرع وحياة الطرف الاصطناعي. بعد إجراء الزرع ، يجب على المرضى الانتباه إلى نظافة الفم والأكل الصحي والمضغ المناسب. في الواقع ، لا يوجد شيء يؤثر على امتداد الحياة ماديًا. ما يهمنا في اختيار المواد هو المزيد من التوقعات الجمالية. في الوقت الحالي ، هي التي توفر المظهر الأكثر جمالية هي السيراميك الكامل ويمكن أيضًا تطبيقها على الزرع. يأتي بعد ذلك الزركونيوم ، لكن الأسنان المدعمة بالمعدن في الأسفل “. هل يمكن لأي شخص أن يقرر لون السن الذي سيتم صنعه باستخدام هذا التصميم الرقمي للأسنان؟ “يتم أخذ رأي المرضى في جميع المراحل ، وليس فقط رقميًا. لأنه في النهاية ، ما هو جمالي بالنسبة لي قد لا يكون بالنسبة للمريض. لذلك فإن ما يريده المريض ويتوقعه مهم للغاية. لهذا السبب يتم اختيار لون الأسنان بالتأكيد مع المريض. ”. هل أطقم الأسنان سيئة الصنع تؤثر سلبًا على صحة الفم لدى الناس؟ كما تتشابك أطقم الأسنان السيئة مع الأنسجة الرخوة للأسنان. لذلك ، يجب أن يكون توافق حواف الطرف الاصطناعي جيدًا ويجب أن تكون المواد المستخدمة صديقة للأنسجة. نظرًا لأن بنية الأنسجة في الفم تتغير بعد فترة في الأطراف الصناعية القديمة ، تفقد الأطراف الاصطناعية القديمة تناغمها وهذا له آثار ضارة. لأن الفم يتعرض باستمرار لصدمات صغيرة “.

العناية بالزراعة

– هل تحتاج زراعة الأسنان إلى الفرشاة أيضًا؟ ما هي الصيانة الموصى بها؟

يجب على المرضى الذين لديهم غرسات أن ينظفوا أسنانهم بكفاءة مرتين في اليوم. كل سن ، كل سطح يحتاج إلى التنظيف بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا تنشيط خيط تنظيف الأسنان وخيوط الجسر وفرشاة الواجهة وفقًا لنصيحة الطبيب “.

– لماذا يوصى بالزرع ؛ ما هي الفوائد أنها لا تجلب؟

“الزرع هو استثمار للمستقبل. في الوقت الحالي ، أوصي بالزرع في منطقة بها فرصة لعمل جسر. لأن القدرة على وضع هذا الزرع هناك عندما يكون العظم جيدًا يزيل خطر عدم القدرة على العثور على هذا العظم عند الحاجة إليه في المستقبل. يحدث ارتشاف العظم في المنطقة المختلة. هناك حاجة أيضًا إلى عظم جيد للزرع. لذلك ، فإن الزرعة الموضوعة في الوقت المناسب لا تندم أبدًا. يمكن أن يكون مفيدًا في شكل استثمار مدى الحياة “.

– لماذا يفضل المرضى الأجانب تركيا لعلاج الأسنان؟

“نظرًا لوجود أعمال عالية الجودة وصنعة جيدة وأسعار معقولة في تركيا. كمجموعة مستشفيات لدينا ، نقوم أيضًا بالسياحة الصحية ، نحاول توفير جميع أنواع الراحة للمرضى في هذا الصدد. كما نقدم هذه الراحة من خلال مساعدتك في الوصول والمغادرة “.

مستشفى باكيركوى
كبير الأطباء Dt. سلمى كورتوغلو