أشياء يجب معرفتها عن مص الإبهام واللهاية عند الأطفال

أشياء يجب معرفتها عن مص الإبهام واللهاية عند الأطفال

هل يضر مص الإبهام بالأسنان وهيكلها؟

مص الإصبع له آثار سلبية للغاية على كل من الأسنان وبنية الفك. إذا لم يتم اتخاذ التدابير في الوقت المناسب ، فقد تتطور الاضطرابات التي يصعب تصحيحها وقد تكون العملية موضع تساؤل في المستقبل.

بعد أي عمر يتسبب مص الأصابع واللهايات في إتلاف بنية السن؟

على الرغم من أن مص الأصابع واللهايات يتسبب في دفع الأسنان للأمام في نهاية عمر السنتين ، إلا أن العمر الأكثر أهمية هو 4 سنوات.

هل يعطل مص اللهاية أسنان الأطفال وبنيتهم ​​الفكية؟

يبدأ مص اللهاية في التأثير على بنية الأسنان والفك حيث تطول مدة اللهاية ، يجب تركها في الوقت المحدد ويفضل استخدام اللهايات لتقويم الأسنان بعد الاستخدام.

هل تتعفن أسنان الأطفال الذين يمصون الأصابع واللهايات في وقت مبكر؟

لا يؤثر مص الإصبع أو اللهاية على تسوس الأسنان ، ولكن إذا لم تعط اللهاية للطفل ، فإن المواد الغذائية مثل العسل والدبس والبهجة التركية والمحليات تسبب تسوس الأسنان بشكل خطير.

ما الذي يجب عمله في حالات الاضطرابات التي تصيب أسنان الأطفال الذين يمصون الأصابع واللهايات؟

في الأطفال الذين يعانون من عادات الأسنان هذه ، الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 4.5 عامًا ، يتم استخدام الأجهزة التي تمنع هذه العادات (أقواس العادة) ويتم تطبيق علاجات تقويم الأسنان التصحيحية في المستقبل.

هل يحتاج الأطفال الذين يمصون الأصابع واللهايات إلى علاج تقويم الأسنان في المستقبل؟

إذا تم منع العادات في الفترة المبكرة ولم تصبح الاضطرابات دائمة ، فقد لا تكون هناك حاجة إلى علاج تقويم الأسنان ، ولكن المشاكل الدائمة مثل دفع الأسنان إلى الأمام أو إغلاق مشاكل الأسنان الأمامية تتطلب علاج تقويم الأسنان في المستقبل.

هل لديك أي اقتراحات لتثبيط الأطفال الذين يمصون الأصابع واللهايات من هذه العادات؟

بادئ ذي بدء ، يجب تطبيق أساليب الإقناع دون أن تكون قسرية للغاية ، ويجب أن تكون الممارسات الوقائية بطريقة لا تضر بعلم نفس الطفل ، إذا لزم الأمر ، يمكن إجراء تقييم مشترك مع طبيب نفساني للأطفال.

مستشفي باججيلار
كبير الأطباء Dt. اوجوز كارا